المركز العالمى...الشباب..ثقافه....فلسطين....مقالات

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى

تصويت

الصراع السياسي الحاد و القلاقل الأمنية في بلاد الربيع العربي مثل مصر و ليبيا هل هو نتيجة :

 مقاومة أذناب النظم البائدة سوء إدارة المرحلة الانتقالية توابع طبيعية للثورات مؤامرات داخلية و خارجية

عرض المقالات

يوجد 4902 مقال بالباب الحالى

السابق

صفحة |


| من 327

:الترتيب الحالى لقائمة المقالات بناء على

العفو من صفات الجمال والكمال الخُلقي، ولنبينا ـ صلى الله عليه وسلم ـ النصيب الأوفى منه، إذ كان أحسن الناس عفواً، وألطفهم عشرة، يعفو عن المسيء، ويصفح عن المخطئ، وقد امتدحه الله على أخلاقه كلها فقال: { وَإِنَّكَ.. 

أكدت الدراسة التي أعدها كاتب الأطفال الأديب والشاعر (أحمد سويلم) عن (حاضر ومستقبل أدب الطفل العربي) أن أبناء الأمة العربية والإسلامية في خطر، بسبب افتقارهم لصحافة الأطفال المتخصصة باعتبارها إحدى الوسائل.. 

عدنان حسين أحمد |

صدر عن مشروع "كلمة" التابع لهيئة أبي ظبي للثقافة والتراث كتاب "ترجمة النفس.. السيرة الذاتية في الأدب العربي" وهو من تأليف مجموعة من أساتذة الأدب في أميركا، تحرير دويت راينولدز وترجمة.. 

بلال الحسن |

دخلت المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية في مرحلة المتاهة. الكل موجود، والكل يسير إلى الأمام، لكن طرق المتاهة لا تلتقي مع بعضها بعضاً. الفلسطينيون يقولون إنهم يريدون المفاوضات ولا يريدون غيرها. لكن المفاوضات.. 

مجلة البيان العدد294 |

لعب الأدب – بأجناسه المختلفة – منذ نشأته عند جميع الأمم والشعوب دوراً مؤثراً وفعالاً في غرس القيم والأفكار والمفاهيم التي تساهم في بناء النفوس وتغييرها، أو حفزها – على الأقل – لاتخاذ.. 

الحمد لله ذي الفضل والمن، والصلاة والسلام على خير البشر وآله وصحابته ومن عمل بسنته واقتدى بهديه، وبعد: فإن الله تعالى أنعم على العباد بما لا يعد ولا يحصى من النعم { وَآتَاكُمْ مِنْ كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ.. 

ا.د.عبدالكريم بكار |

إن الإيمان في قلوبنا والاستسلام لما جاء به النبي - صلى الله عليه وسلم - يجعل كل واحد منا صاحب مبادئ وقيم عظيمة وسامية, وإن قيمتنا الحقيقية تنبع من التمسك بتلك المبادئ والقيم. أنتم تعرفون يا بناتي وأبنائي.. 

محمد فتح الله |

قليلون هم من جاوزوا المائة ولا زالوا يحتفظون بذاكرة قوية راصدة للأحداث.. بل إنهم متابعون جيدون لكل ما يجري على أرض الواقع في الداخل والخارج.. والشيخ معوض عوض إبراهيم واحد من هؤلاء؛ فهو أقدم خريج أزهري وأكبر.. 

الصحة من نعم الله - عز وجل ـ العظيمة على الناس ـ أفرادا ومجتمعات ـ، فعن عبد الله بن عباس - رضي الله عنهما - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : ( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة والفراغ )( البخاري.. 

مجلة العصر 14/8/2011م |

سادت في فترة زمنية سابقة صورة ذاك المثقف الطليعي الذي يريد أن يخبر الناس أين الطريق وما معنى الثقافة وما أفضل الخيارات لحياتهم. إنه ذاك المثقف الذي مازال يراوح مكانه، ويرى أن الخلل في الشعوب التي لم تأت.. 

ليس الحديث والكتابة عن العزل الانفرادي في زنازين الاحتلال، كمعايشة الأسير العزل بجسده وروحه ووجدانه، فهذا النوع من الاعتقال والتغييب يقصد به، محاصرة كل شيء في حياة الأسير الفلسطيني، حتى يحطم نفسيًّا. وإذا.. 

د. عبدالكريم بكار |

لن نكون مبالغين إذا قلنا إن الشبكة هي من أهم منجزات القرن العشرين، وأعظمها شأنا، وهي خطيرة ومخيفة بمقدار ما هي نافعة ومفيدة، إن كل تقنية جديدة تضع بني الإنسان أمام اختبار جديد، ينجح فيه قليلون، ويرسب فيه.. 

الحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله سيدنا محمد ، وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه واتبع هداه، وبعد: فقد تابعت الجلسة الأولى لمجلس الشعب المصري وقد لفت انتباهي أمران، الأول يتعلق بأعضاء مجلس الشعب.. 

الحمد لله حمد الشاكرين، وصلواته على سيد المرسلين، محمد النبي الأمي وآله وصحبه أجمعين، وسلم تسليماً كثيراً، أما بعد: إن الله سبحانه وتعالى قد بعث الأنبياء بشريعته ليكونوا أدلاء إلى الخير والصواب، فمن سلك.. 

د. عبدالكريم بكار |

لا أريد هنا أن أتحدث عن الأمور التي تجعل من الرجل والمرأة كائنين مختلفين في الكثير من الأشياء، إنما أود أن أشير إلى شيء مهم ، هو أن الاختلاف في الطبيعة والتركيب يترتب عليه اختلاف في الوظيفة. إن التركيب.. 

د. راغب السرجاني |

من أبرز شخصيات الدولة الزنكية نور الدين محمود؛ إذ تحفل سيرته بجهاد طويل ضد الصليبيين، وضد الدولة العُبيدية في سبيل نصرة الإسلام، ورفع رايته. وُلِدَ نور الدين محمود في يوم الأحد 17 شوال سنة 511هـ/ 1118م.. 


يوجد 4902 مقال بالباب الحالى

السابق

صفحة |


| من 327

 

الأكثر مشاهدة

عدد الزوارالمقال
40631التوكل على الله

أحوال القلوب

23150الإحسان إلى الجار

محاسن الأخلاق

22380كتمان السر من خصال الكرام

محاسن الأخلاق

21166الزنا من أكبر الكبائر

مساوئ الأخلاق

18810الصدق مع الله

محاسن الأخلاق

16538جائزة الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني

اقرأ في إسلام ويب

15838حسن الظن .. راحة للقلب

أحوال القلوب

15791الحياء..خلق الإسلام

محاسن الأخلاق

14932حدث في ليلة الزفاف (2)

قضايا شبابية

14910إكرام الضيف

محاسن الأخلاق

© 1998-2012Islamweb.netجميع الحقوق محفوظة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لغه عربيه ..قاموس عربى عربى ..معانى....مرادفات واضداد

حلوه مكتوب..عالم المرأه..حب..مطبخ...ديكور

فوائد الاطعمه........اعشاب...................فيتامينات