للنشر الادبى ..اشعار..مقالات...قصص

الرئيسية  :: التصنيفات :: كتابة وتحدث :: كتابة مقالات  Rss feed

كتابة وتحدث :: كتابة مقالات - ترتيب حسب الاحدث

  1. توزيع السكن في ولاية الأغواط ...... الى أين ؟ بواسطة علي بوخلخال 

    يُعتبرُ قطاع السّكن من الأولويات الكبرى في السّياسة الاقتصادية والاجتماعية للجزائر، حيث تميزت السّياسة السّكنية في الدولة الجزائرية بالتّكامل مع است ..
  2. ومن لأثر الشعبي نتعلم .. (1) أحمد الخالد بواسطة أحمد الخالد 

    يحكى في الأثر الشعبي ؛ أن بنتا تزوجت شابا ، عاشا معا بعض الوقت ، وكانا دائما الخلاف ، لصعوبة المعيشة .. عادت البنت عدة مرات لأبيها تشكو زوجها ، وك..
  3. ومن لأثر الشعبي نتعلم .. (1) أحمد الخالد بواسطة أحمد الخالد 

    يحكى في الأثر الشعبي ؛ أن بنتا تزوجت شابا ، عاشا معا بعض الوقت ، وكانا دائما الخلاف ، لصعوبة المعيشة .. عادت البنت عدة مرات لأبيها تشكو زوجها ، وك..
  4. العراق والخطر القادم من سوريا بواسطة ليث كاظم البدن 

    العراق والخطر القادم من سوريا فلنسبق الارهاب بتخطيطنا ان الشعب العراقي هو من اكثر الشعوب التي تفاعلت مع الربيع العربي لما يمثل ذلك من ثورة للمستض ..
  5. ديمقراطية وانتخابات شفافة بواسطة Mouez Oudira 

    باسم الله الرحمان الرحيم والصلاة وللسلام على سيدنا محمد واله وصحبه اجمعين ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ..
  6. حين يصبح الوطن غنيمة حرب بواسطة Yagoubia Sisbane 

    في عصور ماضية كان النظام الاقطاعي سائدا في اوروبا ؛ و من بين مميزات هذا النظام ان الرجل الاقطاعي حين يستولي على ارض فهي ملكه باصحابها او من يعملون فيها و..
  7. ما شرعية المحاسبة والمحاكمة لأعوان ومؤيدي النظام الليبي السابق؟ بواسطة عادل قراده 

    ما شرعية المحاسبة والمحاكمة لأعوان ومؤيدي النظام الليبي السابق؟ يترددكثيراعلىصفحاتالفيسبوكوحتىعلىالسنالناسفيالشارعالليبيدعاوىواحاديثعنضرورةم ..
  8. الظاهرة الحضرية في الجزائر بواسطة علي بوخلخال 

    المقدمة: إن التحضر في الجزائر ليست ظاهرة جديدة في الوسط الجزائري بل قديمة قدم حضارة البحر الأبيض المتوسط و قد وجدت بقايا مستوطنات حضرية في الجزائر ي..
  9. فلسفة ابن سينا بواسطة بندر سعد الحربي 

    إنَّ الغرضَ في الفلسفة أنْ يُوقَفَ على حقائِق الأشياءِ كلِّها على قدر مايمكن الإنسان أن يقف عليه. والأشياء الموجودةُ إما أشياء موجودةٌ ليس وجودُها باخت..
  10. الحكومة الائتلافية " الحرية والعدالة ...مع من" ؟ بواسطة دكتور سرحان سليمان 

    الحكومة الائتلافية " الحرية والعدالة ...مع من" ؟ نتائج انتخابات مجلس الشعب كان متوقعا فوز حزب "الحرية والعدالة" بالأغلبية النسبية وبالفعل حقق الحزب حوالي 4..
  11. التفكير في الفكره السياسية والفكره السياسية في التفكير السياسي بواسطة الكاتب سعدعبدمحمد 

    نحنُ مجانين إذا لم نستطِع أن نفكر .. ومتعصبون إذا لم نُرد أن نفكر .. وعبيد إذا لم نجرؤ أن نفكر ....أفلاطون التفكير في ألفكره السياسية .. والفكرة السياسي ..
  12. احذروا عقاب الله وانتم تريدون اعدم برئ بواسطة سلوي أحمد 

    محمد حسني مبارك اسم سيظل محفورا في القلوب وفي العقول تاريخ سيبقي شاهدا علي وطنية ابن من أبناء الوطن آثر مصلحة الوطن علي مصلحته وضحي بنفسه من اجل مصر . ..
  13. قصيدة الشعر الحر بواسطة Hakim Mawhiba Setti 

    عائدة وستعود عادت طائرا رحالا وتركت فراغا وسؤالا الي اين ومتي ؟ ادارت ظهرها ونامت سباتا وانت يامسكين افكارك باتت شتاتا فبآسها ح ..
  14. سياسة جديدة يضعها وزير الداخلية بواسطة حسين مرسي 

    سياسة جديدة يضعها وزير الداخلية المصارحة والمكاشفة .. وسيادة القانون أولا وأخيرا حسين مر ..
  15. أثر التلفزيون على المنهج بواسطة علي بوخلخال 

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد: فإن أصدق الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي ..
  16. ماهية العمل التطوعي بواسطة سلطان الحربي 

    ماهية العمل التطوعي بين الفينة والاخرى تطالعنا احدى القنوات التلفزيونية او احدى الصحف عن قيام مجموعة من الشباب في بعض الاعمال التطوعية التى تدل عل ..
  17. حرق مصر اشاعة ام حقيقة ؟ بواسطة دكتور سرحان سليمان 

    حرق مصر اشاعة ام حقيقة ؟ من المواضيع المثيرة التى يتناولها المصريون ما اشيع عن مخطط لحرق مصر،وتفاصيله المتاحة ان هناك مخطط لحرق مصر يوم 25 يناير وفقاً للخ..
  18. ليبرالي محترق و مطوع نص استوى بواسطة احمد الحربي 

    بعض التشريعات في العالم تعاقب بالإعدام على تلفيق التهم ضد الأبرياء في حال كانت هذه التهم الملفقة تفضي لعقوبة الإعدام إذا ما ثبتت على هذا البريء يعني ل..
  19. الهجرة الدولية بواسطة علي بوخلخال 

    تمثل ظـاهرة الهجرة الدوليــة موضــوعا لمبحث أساسي من مبــاحث علـــوم الجغرافـــــــيا والديمغرافيا و علم الاجتماع، فعلي صعيد البحث الديموجرافي ين..
  20. المدرسة الكلاسيكية بواسطة علي بوخلخال 

    ظــهرت المــدرسة الكــلاسيكية في انجــلترا في نهـاية القـرن الثــامن عشر وبداية القـرنالتاسع عشر, بفضل مجموعة من المفــكرين و العــلماء من علم الا ..
<< السابق | ترتيب حسب الاحدث | ترتيب حسب الاقدم | التالي >> 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لغه عربيه ..قاموس عربى عربى ..معانى....مرادفات واضداد

حلوه مكتوب..عالم المرأه..حب..مطبخ...ديكور

استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء