مشاهير الرجال



..مشاهير الرجال . وبعض من غرائبهم !!

تشارلز ديكنز..

الكاتب الانجليزي الشهير الذي أبدع وصف البؤساء من الناس و كانت رواياته تبدو و كأنها بركان ثائر من العبقرية و النبوغ ، عرف عنه غرابة أطواره و سرعة غضبه و تشدده في تربية أبنائه..أحياناً كان يغادر منزله في منتصف الليل و يظل سائراً في الطريق بلاهد
باستير..ف ، و أحياناً كان يدخل الى بيوت أصدقائه من نوافذها وهو يرتدي ملابس البحارة ،وحدث ذات مرة ان دعي الى تناول الطعام في حفل عام فاذا به يتوقف عن تناول الطعام ويخرج من جيبه ((مشطاً)) راح يسرح به شعره و لحيته و شاربه على مرأى من الحاضرين وهم في دهشة من تصرفه.


العالم الفرنسي الذي كرس حياته لدراسة الأمراض المنتشرة و اكتشف علاج داء الكلب كان مصاباً بداء النسيان و شرودالذهن..يروى عنه انه في يوم زواجه اجتمع المدعوون و ظلوا في انتظاره ، و لكنه لم يحضر فأسرع اليه أحد اصدقائه يبحث عنه فوجده في معمله يجري احدى التجارب!

نابليون..

امبراطور فرنسا وصاحب الانتصارات المتعددة و أعظم عبقرية عسكرية عرفها التاريخ. لم يكن يشرع في رسم أي خطة حربية الا و هو يمتص أقراص السوس. كما كان خطه في الكتابة رديئاً جداً ، حتى ان البعض ظن رسائله رموز أو خرائط حربية . و قال عنه المقربون اليه انه كان غريب الأطوار طيب القلب حتى ان اي انسان يستطيع خداعه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لغه عربيه ..قاموس عربى عربى ..معانى....مرادفات واضداد

حلوه مكتوب..عالم المرأه..حب..مطبخ...ديكور

استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء